news-details

في اسطنبول. ارتفع مؤشر أسعار الجملة بنسبة ١.٧٤ ٪

 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، والذي أظهر تغيرات الأسعار في فبراير ٢٠٢٠ مقارنة بشهر فبراير ٢٠١٩ ، كان معدل التغيير ٨.٧٦ ٪ في مؤشر أسعار الجملة.

 غرفة التجارة في اسطنبول في فبراير ٢٠٢٠
 في فبراير ٢٠٢٠ ، في اسطنبول ؛  مؤشر إسطنبول للأجور ، وهو مؤشر لحركات أسعار التجزئة ، ارتفع بنسبة ١.١٣ ٪ مقارنة بالشهر السابق ، ومؤشر أسعار الجملة ، الذي يعكس تحركات أسعار الجملة ، ارتفع بنسبة ١.٧٤ ٪.
 
 كان معدل التغير مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، والذي أظهر تغيرات الأسعار في فبراير ٢٠٢٠ مقارنة بشهر فبراير ٢٠١٩ ، ١٢.٩٥ ٪ في مؤشر تجارة الأجور في إسطنبول (ITO) لعام ١٩٩٥ ، و ٨.٧٦ ٪ في مؤشر أسعار الجملة.
 
 في فبراير ٢٠٢٠ ، في أسعار التجزئة ، مقارنة بالشهر السابق ؛  ٩.٨٠ في المائة من نفقات النقل والاتصالات ، ٣.٧١ في المائة في مجموعة النفقات الأخرى ، ٢.٢٣ في المائة في نفقات الرعاية الصحية والشخصية ، ١.٩٥ في المائة في نفقات الثقافة والتعليم والترفيه ، ١.٠٥ في المائة في نفقات السلع المنزلية ، في المائة في نفقات الأغذية  ، ٠.٨٣ زيادة ، الإنفاق على الملابس -٠.٤٣ في المائة ، الإنفاق على الإسكان -٠.٢٨ في المائة انخفاض.
 
 مقارنة بالشهر السابق في أسعار الجملة في فبراير ٢٠٢٠ ؛  ٣.٢٩ في المائة في مجموعة المواد غير المجهزة ، و ٢.١٩ في المائة في مجموعة المواد الغذائية ، و ١.٣١ في المائة في مجموعة مواد البناء ، و ٠.٣٠ في المائة في مجموعة المواد الكيميائية ، و ٠.١٥ في المائة في مجموعة مواد الوقود والطاقة ، و ٠.٠٩ في المائة في مجموعة منسوجات ،  انخفضت مجموعة المناجم بنسبة -٠.١٧ في المئة.

وكالة هيبيه للأنباء