news-details

البنوك البريطانية الكبرى تدعم بكين في قانون الأمن

 فورين نيوز ، ٤ يونيو (هيبيا) - أعلن بنكان بريطانيان كبيران ، هما إتش إس١ص بي سي وستاندرد تشارترد في هونج كونج ، عن دعمهما لتنفيذ الصين لقوانين أمنية جديدة مثيرة للجدل في هونج كونج.

 يوم الأربعاء ، أعلن بيتر وونغ ، المدير العام لأنشطة HSBC في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، أن الصين تقف وراء حقها في قمع الاحتجاجات التي تواجهها الشرطة والمتظاهرون بشكل متكرر.

 كما انضم ستاندرد تشارترد إلى موقف HSBC ، على الرغم من معارضة الساسة البريطانيين الصارمة لقانون الأمن الصيني الجديد.

 يؤكد الاقتصاديون أن غالبية الإيرادات تأتي من الصين وهونج كونج ، على الرغم من أن المقر والإدارة لكلا البنكين موجودان في لندن.

 وجاءت ثلاثة أرباع عائدات ستاندرد تشارترد من الصين وهونج كونج العام الماضي ، مقارنة بنسبة ٤٠ في المائة لـ HSBC.

 قال أليستير كارمايكل ، رئيس لجنة شئون هونج كونج بالبرلمان البريطاني ، "إن هذا حكم خاطئ للغاية".  لا يمكن لرجل أعمال بريطاني من هذا الحجم أن يدعم انتهاك هذه القوانين واللوائح الدولية.  قد يكون القرار صحيحًا من الناحية التكتيكية ، ولكن على المدى الطويل ، هذا هو موت الدماغ الاستراتيجي.  لأن الربحية في البنوك تعتمد كليا على نظام قواعد موثوق به ويمكن التنبؤ به.

 كتب رئيس الوزراء بوريس جونسون في القانون الصيني أنه كتب بالأمس في تايمز أوف لندن وهونج كونج ساوث تشاينا مورنينج بوست ، بحجة أن قوانين الأمن الجديدة تهدد الأسس القائمة على "دولة واحدة ونظامين" بهونج كونج.  وأعلن أنه سيفتح أبواب إنجلترا لثلاثة ملايين مواطن من هونج كونج إذا أصر على التنفيذ.

وكالة هيبيه للأنباء